بلمختار يؤجل مباراة "الأساتذة المقصيين"

السلام عليكم
قرر رشيد بلمختار، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، تأجيل تاريخ المباراة المعلن عنها بخصوص الأساتذة حاملي الشهادات لأسبوعين، بعد 27 يناير الجاري الذي كان مقررا، قصد تمكين الأساتذة المعنيين من وضع ملفاتهم وتسوية وضعياتهم الإدارية، مؤكدا أن المباراة غير معنية بالحصيص الذي تروج له بعض الأطراف".
وعبّر بلمختار، وفق مصادر مطلعة، عن أسفه لما سربته بعض النقابات، عقب اجتماع أمس الجمعة، والتي ادعت دفاعها بشكل منفرد عن ملف الأساتذة حاملي الشهادات بلا قيد أو شرط، دون غيرها من النقابات الأخرى.
وأوضحت مصادر نقابية حضرت اجتماعا ثانيا للوزير مع النقابات التعليمية، يوم السبت، أن بلمختار أكد خلال رده على مقترحات ممثلي الهيئات النقابية الخمس، أن هذه النقابات وقعت معه محضر نونبر الأخير، والذي تمت فيه الإشارة إلى تنظيم مباراة مهنية للأساتذة حاملي الشهادات خلال يناير الجاري، قصد ترقيتهم إلى الدرجة الموالية لبعضهم وتغيير الإطار لآخرين، داعيا جميع النقابات إلى تحمل مسؤوليتها، خصوصا أن الوزارة تعمل على تفعيل القانون لا غير" على تعبير بلمختار.
ومن جهة أخرى، نفت مصادر مسؤولة بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ما نشرته النقابة الوطنية للتعليم، والتي نسبت تصريحا للوزير بلمختار حمل فيه رئيس الحكومة مسؤولية إصدار المرسوم الاستثنائي للترقية".
واستغربت المصادر لهذا الترويج ودواعيه، خصوصا أن الوزير بلمختار لم يذكر اسم رئيس الحكومة بتاتا خلال مداخلته في اجتماع الجمعة، ولم يتطرق إلى المرسوم الاستثنائي، بل شدد على أنه حريص على تطبيق القانون، وأن إمكانية تعديله من اختصاص البرلمان"، وفق المصادر المذكورة.




ضع بريدك ليصلك جديدنا:


بعد إدخال بريدك الإلكتروني المرجو تفعيل الإشتراك بالضغط على الرابط الذي سيصلك إلى بريدك الإلكتروني.
المشتركون لحد الآن
ششارك على جوجل بلس

عن tarrbia

أكتب هنا نبذة عنك للتعريف بنفسك.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أقسام المدونة