البيان 10 للجنة الوطنية لموظفي التعليم المرتبين في السلم 9‏

السلام عليكم






بيان
بناء على البرنامج النضالي الذي خاضه  الأستاذات والأساتذة المرتبون في السلم التاسع والذي أطرته البيانات التسعة السابقة ، وأمام تعنت سلطات التربية والتكوين في إيجاد مخارج وحلول لرفع الضرر وتلبية المطالب المحقة والمشروعة ، ورغم التدخلات العنيفة للسلطة الأمنية وما ترتب عنها من إصابات بليغة وآثار نفسية جسيمة في حق نساء ورجال التعليم ، فإن اللجنة الوطنية لموظفي التعليم المرتبين في السلم التاسع المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم (ا م ش) وتعبيرا عن رغبتها في إنجاح الموسم الدراسي ، وإيمانا منها بضرورة الارتقاء بالمدرسة العمومية وحرصا منها على مواكبة مجهودات النقابات ذات التمثيلية في طرح الملف المطلبي الخاص بهذه الفئة ، وفتح حوار مع الوزارة الوصية وما تمخض عن اللقاء المنعقد صباح الأربعاء 15 يونيو 2011 بمقر المركز الوطني للتكوينات والملتقيات بالرباط من اتفاق على تكليف لجنة موضوعاتية  لإيجاد الحلول لكل المشاكل التي تتخبط فيها هذه الفئة ، الشيء الذي اعتبرناه مؤشرا إيجابيا في أفق التسوية العادلة للمطالب المشروعة والمحقة لهذه الفئة .
   إننا في اللجنة الوطنية للجامعة الوطنية للتعليم نعلن ما يلي :
v تحية الصمود والنضال للأستاذات والأساتذة المرتبين في السلم التاسع . 
v تشبثنا بمطالبة الجهات المسؤولة بفتح تحقيق حول ما تعرض له نساء ورجال التعليم من هذه الفئة من تعنيف جسدي لفظي ونفسي بالرباط .
v تحية لكل الإطارات النقابية والحقوقية والجمعوية التي ساندت المطالب المحقة لهذه الفئة ونضالاتها والتي أدانت الاعتداءات العنيفة التي تعرضت لها .
v تثمين اللقاء الذي دار بين ممثلي النقابات الخمس والوزارة الوصية من حيث المبدأ ، وكذا تبني النقابات للمذكرة المطلبية التي رفعتها هذه الفئة .
v تعليق كل الأشكال التصعيدية بما فيها مقاطعة الامتحانات الإشهادية ، وعدم تسليم النقط ، على أن تتحمل الجهات المعنية كامل المسؤولية بتسريع وتيرة حل هذا الملف بما يضمن رفع الضرر عن هذه الفئة .

   وفي الأخير إذ نجدد دعوة كل الأستاذات والأساتذة المرتبين في السلم التاسع إلى توحيد الصفوف في إطار مبدأي الوحدة والتضامن ، نعلن أنه إذا لم تتم تسوية الملف المطلبي بصورة عاجلة وعادلة فإننا سنكون مضطرين لتسطير برنامج نضالي تصعيدي غير مسبوق مع بداية الموسم الدراسي المقبل .

دمتم ودمنا للنضال أوفياء
عاشت اللجنة الوطنية
عاشت الجامعة الوطنية للتعليم ( ا م ش)
لن يكلفنا النضال أكثر مما كلفنا الصمت

 19 يونيو 2011
ششارك على جوجل بلس

عن tarrbia

أكتب هنا نبذة عنك للتعريف بنفسك.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات الفيس بوك

4 التعليقات :

  1. تحية نضهتية لاأحتاج الى التدكير ان ملف الزنزانة 9 الدين
    تؤاطؤوا ضده هي االنقاباتالخمس"اللأكثر تمثيلية" وأن النضال
    الحقيقي لتحقيق الممطالب المشروعة لا بد تؤطره النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي مع الاتلاف النقابي الخماسي

    ردحذف
  2. الى كل استاذ واستاذة عليكو بالصمود ضد حتالى المسؤولين الجهلة و الاميين و البيروقراطيين وانها لتورة حتى النصر لا تتراجعوا بل تقدموا و اصبروا لان التاريخ يكتب عنكم وعن الامية في المغرب قاطعوا الامتحانات بل و السلاح بيدكم لا تعطوا النقط و بذالك تلوون ايدي الطغات و المتمركزون على الكراسي الويخة لا اخلاق لهم الصمود الصمود الصمود هذا العام و ان لم يستجيبوا لكم فالعام القدو لهم بالمرصاد و عطلة سعيدة لكم يا رجال التعليم بالمغرب الذي غابت عنه شمس الحق فلا بد لليل ان ينجلي ولا بد للقيد ان ينكسررررررررررررررر

    ردحذف
  3. بارك الله فيك و في رجال التعليم بالمغرب طز في وزارة التعليم في المغرب و التي لم تهتم برجالاتها الاساتذة في البوادي و الحواضر الصمود الصمود ينصركم رب العالمين ان السلاح بيدكم ايها الاساتذة و الاستاذات الاضراب الاضراب الاضراب وعدم تقديم النقط فلا تستطيع الوزارة ان تفعل اي شيء لان العدد كتير و ستغلبون الحتالى و ارم بهم الى مزبلة التاريخ الانهم اوغاد و انتم شرفاء رغم انفهم و رغم انف المتغطرس الخشن الفكر يجب ان يحك ليعطي لنا حلا مرضيا و الا الاضراب و من سار على الدرب وصل فاس المغرب

    ردحذف
  4. رجال التعليم اتحدوا الصمود الله معكم تراصوا و الا تذهب ريحكم انتم احسن من مذكراتهم الوسخة كل يوم تطلع علينا النيابة عن الرباط و اي رباط رباط الذل و الهوان و جحافل العاطلين من المجازين بدون عمل محترم يحمي كرامتهم شياشة الكاب و الطغاة و المتغطرسون ان موعدهم الصبح اليس الصبح بقريب

    ردحذف

أقسام المدونة