الحُكومة تفرج عن تعويضات المفتّشين ومدراء المؤسّسات التعليمية

السلام عليكم
صادق مجلس الحكومة، الثلاثاء، على مشروعي مرسومين يتعلقان بتفعيل وأجرأة نتائج الحوار الاجتماعي القطاعي برسم سنة 2011 والجامع بين وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي والنقابات التعليمية.. حيث سيفعّلان بأثر رجعي منطلق من فاتح ماي 2011.
وحسب وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، خالد الناصري، فمشروع المرسوم الأول يقضي بإحداث "تعويض تكميلي عن التفتيش" لفائدة مفتشي وزارة التربية الوطنية, ويهدف أساسا إلى مراجعة "مقادير التعويض التكميلي عن التفتيش لفائدة مفتشي وزارة التربية الوطنية بغية جعلها عامل دعم وتحفيز للمعنيين بالأمر".
ذات المشروع ينص على منح "تعويض تكميلي سنوي" للمفتش من الدرجة الأولى بقيمة 21600 درهم، في حين يستفيد من ذات التعويض كل مفتش بالدرجة الممتازة مع تعديل القيمة المالية لترتفع إلى 30000 درهم سنويا.
مشروع المرسوم الثاني الذي صادق عليه مجلس الحكومة يرتبط بتغيير المرسوم الصادر في 10 فبراير 2003 بشأن التعويضات المخولة لأطر الإدارة التربوية المكلفين بمهام تسيير مؤسسات التربية والتعليم العمومي, حيث يهدف إلى الزيادة في "مقادير التعويضات المخولة لمديرات ومديري مؤسسات التربية والتعليم العمومي" لجعلها عامل دعم وتحفيز من أجل تولي هذه المهام.
وينص المشروع على مراجعة مقادير التعويضات السنوية الحالية حتى تنتقل بالنسبة لمدير مدرسة ابتدائية إلى 24720 درهم سنويا، ولمدير الثانوية الإعدادية إلى 27720 درهم سنويا; وتبلغ لفائدة مدير الثانوية التأهيلية حتّى 32820 درهم في العام.
ششارك على جوجل بلس

عن tarrbia

أكتب هنا نبذة عنك للتعريف بنفسك.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات الفيس بوك

4 التعليقات :

  1. وهذا هو المنكر بعينيه أعباد الله أش كيصنع ليا بالسلاما كاع هاد المفتش أوزيد عليه حتى المدير كيصنعو صوارخ.أ الاستاذ ليمسكين دايز عليه كولشي أش زدتوه القهرة وتامارا الكحلة حادكين غير فالأسماء ها بيداغوجيا الإخماج ها التدريس بالنفايات ها الويل الكحل أزيد أزيد....والله ينعل ليمايحشم.بالحق الحمد لله لي الموت كاتساوي بيناتنا أ عند الخالق سبحانه نتحاجو معاكم حتى ناخدو حقنا إن شاء الله أ الظلمة والله مانسمحو ليكم.ودعوة المظلوم مستجابة وليس بينها وبين الله حجاب ولو كان كافرا.الله ياخد فيكم الحق يا رب استجب

    ردحذف
  2. الله يعطيك الصحة أسنفور آش كيدير المفتش أو المدير نهار كامل وهما فالقهاوي أو مقابلين فلاحتهم والمعلم كيعطيوه الأوامر خصك طبق بلا ماتناقش .كنديرو العمل ديال عشرة منهم ولكن كلشي هدش راجع لينا بالدرجة الاولى كيهزو علينا وحنا ساكتين ومازال اللي جا كيمسح فينا يديه ورجليه إلى متى إلى متى غنبقاو ساكتين ؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  3. أعتقد إخواني الكرام أن المقياس الذي تصرف من خلاله مثل هذه التعويضات يتمثل فيما يلي :
    1-النضال المستمر حتى تحقيق المطالب
    2-تكريس الطبقية في المجتمع وبين الموظفين على وجه الخصوص , مما يجعل سلة الأموال توزع من فوق بدءا بالموظفين السامين مرورا بالمفتشين وغيرهم كثير ، فلا يبقى للبؤساء غير الفتات أو لاشئ
    3-مدى اتساع الفئة المستهدفة بالتعويض , فكلما كانت الفئة صغيرة من حيث العدد كانت الاستجابةوبسخاء , ولو
    دون نضال
    والمعايير متعددة ..........

    ردحذف
  4. هذه الاستفادة غير المعممة على الجميع وبالنظر إلى الأتعاب المبذولة غير معقولة

    ردحذف

أقسام المدونة