تقرير موجز وصور تتعلق بدورة تكوين نظمتها نيابة وزارة التربية الوطنية بالناظور حول إرساء برنامج مسار في المؤسسات التعليمية بإقليم الناظور

السلام عليكم




مواصلة التكوين حول برنامج مسار بنيابة الناظور
واصلت نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، سلسلة دوراتها التكوينية لفائدة العاملين في المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية حول المنظومة المعلوماتية لتدبير المؤسسات التعليمية ببرنامج "مسار".
  هذه الدورة التي افتتحها السيد عبد الله يحيى النائب الإقليمي يوم 8 يناير 2014، تواصلت خلال خمسة أيام موزعة على الفترة الممتدة ما بين 8 و 16 يناير 2014، واستفاد منها 200 مدير لمؤسسات التعليم الابتدائي والإعدادي العمومية والخصوصية. وأقيمت في القاعتين المتعددتي الوسائط بكل من الثانوية التأهيلية المطار ونيابة الوزارة بالناظور.
   خصصت الدورة التدريبية لإرساء المكون الثاني من المنظومة والمتعلق  بالتقييم التربوي، الذي يتضمن العمليات المرتبطة بالتقييم التربوي والامتحانات، كتحيين قواعد المعطيات، ومسك نقط واحتساب المعدلات واستخراج بيانات التلاميذ.
  وبالنظر لأهمية العمليات، ومردود التكوين، فقد أوصى المشاركون بتعميم الاستفادة لتشمل أطرا أخرى، واستجابة لذلك، قررت النيابة تنظيم دورة تكوينية أخرى لفائدة الحراس العامين وأستاذ واحد من كل مؤسسة ابتدائية عمومية وخصوصية، سيتم تحديد موعدها ومكانها في تاريخ لاحق.


http://infitahnador.blogspot.com  ²  نشرة الانفتاح ²   infitahnador@gmail.com
 




ضع بريدك ليصلك جديدنا:


بعد إدخال بريدك الإلكتروني المرجو تفعيل الإشتراك بالضغط على الرابط الذي سيصلك إلى بريدك الإلكتروني.
المشتركون لحد الآن
ششارك على جوجل بلس

عن tarrbia

أكتب هنا نبذة عنك للتعريف بنفسك.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات الفيس بوك

1 التعليقات :

  1. وماذا بالنسبة للمؤسسات التي لا تتوفر على حاسوب؟

    ردحذف

أقسام المدونة