انطلاق الجامعة الصيفية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بشفشاون الحلوطي:الدخول المدرسي الحالي بدون أفق بيداغوجي

السلام عليكم

انطلاق الجامعة الصيفية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بشفشاون الحلوطي:الدخول المدرسي الحالي بدون أفق بيداغوجي


تحت شعار"فلنساهم جميعا في إصلاح منظومتنا التربوية"انطلقت أمس الجمعة أشغال الجامعة الصيفية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم (الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب) بمدينة شفشاون .
ويتضمن برنامج الجامعة التي دأبت المنظمة على تنظيمها سنويا مجموعة من العروض والمحاضرات من تأطير قيادات النقابة بالإضافة إلى خبراء في التربية والتعليم.


وأكد عبد الاله الحلوطي الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي التعليم في كلمته الافتاحية أن الجامعة الصيفية لسنة 2012 تأتي في سياق وظروف مغايرة مذكرا بمميزات السنة المنصرمة والتي تميزت بمجموعة من الأحداث السياسية المتميزة وانتظارات الأسرة التعليمية وانخراط منظمتنا في هذا الخضم بالإضافة إلى الغاء العمل ببيداغوجيا الادماج و تشييع البرنامج الاستعجالى ،مبرزا أن الوزارة كانت تشتغل قبل البرنامج الاستعجالي بالميثاق الوطني للتربية والتكوين،لكن بعد التأكيد على عدم تحقيق البرنامج الاستعجالي لأهدافه فالدخول المدرسي الحالي يبقى بدون أفق بيداغوجي.

واعتبر المسؤول النقابي أن هذا الملتقى بمثابة فرصة أيضا لاتخاذ قرارات ومواقف من عدد من القضايا بما فيها القرارات الوزايرية الأخيرة حول استعمال الزمن بالابتدائي والساعات الإضافية بالقطاع الخصوصي ناهيك عن ملفات أخرى لفئات متضررة بالقطاع والتي كانت تحتاج كلها إلى مقاربة تشاركية ،وجدد التأكيد على أن المخرج الأساس لتجاوز كل المشاكل المرتبطة بالموارد البشرية تتمثل في ضرورة إعادة النظر في النظام الأساسي لموظفي القطاع الذي يعتبر مصدر مآسي الأسرة التعليمية.

إلى ذلك أبرز الحلوطي أن الملتقى أيضا مناسبة لمدارسة مسالة اعداد القيادة المهارية داخل الجامعة والقادرة على لعب دور القيادي المبادر و الموجه والمؤطر.
يذكر أن البرنامج العام للجامعة الصيفية المذكورة يتضمن عروضا حول"تقييم المخطط الاستعجالي" ثم رؤية إصلاح المنظومة التعليمية أطرها ،بالإضافة إلى عرض حول مميزات الدخول المدرسي " وعرض "متطلبات القيادة في الجامعة الوطنية لموظفي التعليم" ثم "القيادة النقابية:خطوات تنظيمية".
ومن التوقع أن يصدر بيان ختامي للجامعة الصيفية المذكورة والذي سيتطرق لمختلف القضايا والمواقف التي تشغل بال الأسرة التعليمية.
-->
ششارك على جوجل بلس

عن tarrbia

أكتب هنا نبذة عنك للتعريف بنفسك.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أقسام المدونة