إن
التحولات العميقة التي تعرفها الساحة التربوية الدولية تدفع المنظومة
التربوية المغربية للبحث عن مكان لها في ظل مجتمع المعلومات والمعرفة وذلك
من خلال إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باعتبارها مصدرا للمعلومات
والوصول إلى المعرفة ضمن سيرورة التعلمات مما سيجعل من المؤسسة التعليمية
قاطرة أساسية للتنمية المستدامة ولبنة محورية من لبنات مجتمع المعلومات
والمعرفة.
و في هذا الإطار، كان من اللازم إعداد إطار مرجعي لإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنظومة التربوية يحدد المقاربات البيداغوجية التي يجب تبنيها من أجل إدماج أمثل لهذه التكنولوجيات مما يحقق جودة أكبر للتعلمات.
ومن هذا المنطلق، ومن أجل تفعيل الدور المحوري الذي سيلعبه المختبر الوطني للموارد الرقمية في إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنظومة التربوية، وسعيا للارتقاء بجودة الممارسات الصفية، وفي سياق محور برنامج GENIE المتعلق بتطوير الاستعمالات، تم إعداد دليل بيداغوجي لإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم....
و في هذا الإطار، كان من اللازم إعداد إطار مرجعي لإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنظومة التربوية يحدد المقاربات البيداغوجية التي يجب تبنيها من أجل إدماج أمثل لهذه التكنولوجيات مما يحقق جودة أكبر للتعلمات.
ومن هذا المنطلق، ومن أجل تفعيل الدور المحوري الذي سيلعبه المختبر الوطني للموارد الرقمية في إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنظومة التربوية، وسعيا للارتقاء بجودة الممارسات الصفية، وفي سياق محور برنامج GENIE المتعلق بتطوير الاستعمالات، تم إعداد دليل بيداغوجي لإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم....
0 التعليقات :
إرسال تعليق