ليست مهنة المعلم هي التي محطة مناقشة بل الظروف المحيطة بمهنة المعلم: -الاكتظاظ -تبدير ميزانية المؤسسة في اشياء لاتخدم العملية التربوية (تهميش راي المعلممن طرف الساهرين على قطاع التعليم) -المحسوبية في تسيير الموارد البشرية في قطاع التعليم -نقابات فاسدة -اسر استقالت -اعلام تافه -...
عرض جيد لكن لابد من محورته على ارض المدرسة المغربية.بنفس الصورة وبنفس الشوق لمهنة التعليم ببلدى احتاج الى # مواكبة نفسية وتشجيع مجتمعى. # فتح افاق الشغل لخريجى التعليم. # اعادة النظر فى البرامج والمناهج. #الرفع من المعنوية. # توقيف التجارب المخبرية فى التعليم ونهج تعليم تكوينى يجعل المدرسة خريجة الكفاءات وليس العطالة. # مشاكل التعليم متعددة ونوايا الاصلاح لاتعرف الطريق . التخبط والتجريب وهدر المال العام فى التعليم يؤدى طبعا الى السكتة القلبية فى مدارسنا الفقيرة المتواضعة. # لاصلاح للتعليم سوى بمعرفة الحاجيات.و التخطيط تبعا لحاجيات المجتمع.
ليست مهنة المعلم هي التي محطة مناقشة بل الظروف المحيطة بمهنة المعلم:
ردحذف-الاكتظاظ
-تبدير ميزانية المؤسسة في اشياء لاتخدم العملية التربوية (تهميش راي المعلممن طرف الساهرين على قطاع التعليم)
-المحسوبية في تسيير الموارد البشرية في قطاع التعليم
-نقابات فاسدة
-اسر استقالت
-اعلام تافه
-...
عرض جيد لكن لابد من محورته على ارض المدرسة المغربية.بنفس الصورة وبنفس الشوق لمهنة التعليم ببلدى احتاج الى
ردحذف# مواكبة نفسية وتشجيع مجتمعى.
# فتح افاق الشغل لخريجى التعليم.
# اعادة النظر فى البرامج والمناهج.
#الرفع من المعنوية.
# توقيف التجارب المخبرية فى التعليم ونهج تعليم تكوينى
يجعل المدرسة خريجة الكفاءات وليس العطالة.
# مشاكل التعليم متعددة ونوايا الاصلاح لاتعرف الطريق . التخبط والتجريب وهدر المال العام فى التعليم يؤدى طبعا الى السكتة القلبية فى مدارسنا الفقيرة المتواضعة.
# لاصلاح للتعليم سوى بمعرفة الحاجيات.و التخطيط تبعا لحاجيات المجتمع.